المقابلات

خدمات مونتاج التراثية

خدمات مونتاج التراثية

مع سيرته الذاتية التي تتراوح من أفلام هوليوود إلى المتاحف الوطنية ، أثبتت Montague Heritage Services نفسها كعمل تجاري ناجح لإعادة تمثيل القرون الوسطى. أسسها آلان مونتاج في عام 1998 ، نمت هذه الشركة الأيرلندية لتضم أكثر من 50 شخصًا وطورت مجموعة واسعة من الأنشطة ، بما في ذلك تقديم الدعم لأطقم التلفزيون والسينما ، والقيام بأحداث التاريخ الحي المباشر ، وتوفير مواد ذات مظهر أصيل.

أجرينا مقابلة مع جيسيكا دي بوركا - مونتاج ، مالكة Montague Heritage Services ، عبر البريد الإلكتروني:

هل يمكن أن تخبرنا عن مؤسس Montague Heritage Services ، آلان مونتاج ، والرؤية التي كان لديه لهذه الشركة؟

كان آلان رجل نهضة حقيقي. الكثير من المتعلمين ذاتيًا ولديهم فضول مستمر حول أصول كل الأشياء في العصور الوسطى وما بعدها. الأصغر بين ثلاثة أشقاء نشأ في دبلن ، أيرلندا. واثق تمامًا من أنه يمتلك كل عناصر القائد الجيد - الحيلة والعاطفة والقادرة. في عام 1995 بعد محادثة بالصدفة في الكلية حيث كنا ندرس البث الإذاعي ، قررنا التعاون ، وفي هذه المرحلة قدمني آلان لإعادة تمثيل التاريخ. حتى في هذه المرحلة الجنينية من إعادة التشريع في أيرلندا ، توقع آلان المزيد من هذا التسلية وأراد أن يُنظر إلى ما كان هواية في أيرلندا على أنه وسيلة موثوقة للتعليم والترفيه. لذلك في عام 1998 أسس Montague Heritage Services بهدف "إعادة التاريخ إلى الحياة".

واصلت أنا وآلان التعاون وتزوجنا في النهاية ، وكان عمر آلان 36 عامًا فقط ، وتوفي آلان في يونيو 2009 نتيجة مرض السرطان. منذ ذلك الحين واصلت العمل ولم يعد هذا مجرد شهادة على رؤية آلان ولكنه إرث لأطفالنا تادج وإيلا.

يتضمن عمل شركتك العديد من العروض التلفزيونية والأفلام - ما نوع الخبرة التي تقدمها؟

كما يقول المثل ، "الضرورة هي أم الاختراع" وأي شخص في هذا العمل يجب أن يكون مستعدًا ليس فقط للتدريس ولكن أيضًا للتعلم. على مر السنين أتيحت لنا الفرصة للتنويع وكذلك التخصص اعتمادًا على ما يطلبه العميل. لدينا قاعدة بيانات واسعة من الخبراء تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التاريخية المتنوعة التي تتراوح من فخار العصر البرونزي إلى البنادق الحديثة المبكرة. نشعر أن خلفيتنا في البث تعطينا نظرة ثاقبة وقدرة على تقديم منتج مصقول. قبل مرحلة ما قبل الإنتاج ، نتشاور مع العملاء للتأكد من متطلباتهم. يتم وضع جرد شامل ويتم تنفيذ برنامج بحث عند الضرورة. اعتمادًا على المشروع واحتياجات العميل ، نحن نقدم الشخصيات الملبسة ، والحرفيين ، وطاقم العمل القتالي ، ومستودع الأسلحة ، والأزياء ، وتأجير الدعامة. حتى الآن كنا محظوظين بما يكفي للعمل في العديد من المشاريع التي تم بثها على محطة التلفزيون الوطنية الأيرلندية الأولى RTÉ ، بالإضافة إلى إنتاجات لـ BBC Scotland و S4C (ويلز) والقناة 7 (أستراليا). بالإضافة إلى إنتاجات اللغة الإنجليزية ، فإن كونك متحدثًا باللغة الأيرلندية بطلاقة (Gaeilge) قد ساعد بشكل كبير في العديد من المشاريع لمحطة TG4 ، وهي محطة تلفزيون إيرلندية مخصصة باللغة الأيرلندية. لقد عمل طاقم العمل القتالي لدينا الذين تم تدريبهم على تصميم الرقصات القتالية بالأسلحة في العصور الوسطى في العديد من المشاريع الدولية البارزة بما في ذلك إنتاج فيلم "الملك آرثر". نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات لصناعة التليفزيون والسينما ولكننا مرنون بما يكفي لنتمكن من التدريب العملي على السماح لنا بتقديم منتج شخصي للغاية لكل عميل ومشروع بغض النظر عن الحجم.

ما نوع البحث الذي يشاركه فريقك عند تطوير الحرف والعناصر التي لها مظهر أصيل من العصور الوسطى؟

يتألف MHS من متخصصين مختارين بعناية وعلماء آثار ومؤرخين وحرفيين. نظرًا لعملائنا ، نفخر بتأهيل كل عنصر يتم إنتاجه وتقديمه من قبلنا. من أجل تقديم حساب مناسب للماضي ، يجب أن نبقى على اطلاع دائم. نحن نواكب أحدث المنشورات ، ونشترك في المجلات والدوريات ، ونحضر سلسلة المحاضرات ونبقى على اتصال بالأخبار. من أجل وضع عنصر أو حرفة في سياق أفضل ، قد تكون هناك حاجة لزيارة الموقع حتى نتمكن من فهم الميزات التي يمكن أن تكون مفيدة للعرض بشكل أفضل. بمرور الوقت ، قمنا بتجميع مكتبتنا الخاصة التي ليست شاملة بأي حال من الأحوال ، وغالبًا ما يتعين علينا زيارة مستودعات الدولة للحصول على مواد مصدر الأرشيف. من خلال التطوير الحرفي ، نود أن نحقق أكبر قدر ممكن ونشارك في ورش العمل سواء كانت تجريبية أو تدرس من قبل خبير ثم نعيدها إلى الأساسيات باستخدام الأدوات والمواد المعاصرة. نؤمن إيمانًا راسخًا بأن العناصر يجب أن تتمتع بمظهر حي ، سواء كان ذلك لتزييت حزام جلدي أو صنع خوذة لامعة باهتة أو لتعمير عناصر الملابس عن قصد. هذه هي عملية الانهيار التي تساعد على إضفاء مظهر الحملة والشعور بالاستخدام ، مما يجعل المفهوم الكامل "لإحياء التاريخ" أكثر مصداقية.

أنت على وشك بدء مشروع جديد مع المتحف الوطني في دبلن - هل يمكن أن تخبرنا قليلاً عن ذلك؟

نحن متحمسون للغاية لعملنا المستمر مع المتحف الوطني لأيرلندا. كان آخر حدث لنا مع المتحف الوطني خلال أسبوع التراث الوطني في أغسطس. كان هناك ضجة كبيرة في ذلك اليوم حيث كانت المرة الأولى التي سمح فيها المتحف لأي شخص بالإقامة بين المعروضات حيث قمنا بتركيب أربعة متخصصين في التاريخ الحي يناقشون عناصر مختلفة من الحياة في العصور الوسطى مؤلفة من Galloglass و Monk وعامل نسيج وأنا بصفتها امرأة من القرن السادس عشر. أتيحت للزوار فرصة لقاء شخصيات إعلامية في زي الفترة باستخدام القطع الأثرية المعاد بناؤها جنبًا إلى جنب مع النسخ الأصلية في العلب الزجاجية بجانبهم. كان المنسقون معجبون للغاية بتفسيراتنا التفاعلية وقبل انتهاء اليوم سألوا عما إذا كان MHS سيسهل مناسبة عيد الميلاد السنوية في العصور الوسطى. كما يمكنك أن تتخيل ، كنا سعداء بالتعليقات وأنهم أدركوا إمكاناتنا. لذا في يوم الأحد الخامس من كانون الأول (ديسمبر) ، سيكون لدينا ثمانية متخصصين في التراث حول المتحف. بالإضافة إلى تلك الشخصيات المذكورة أعلاه ، سيكون لدينا منير وسيدة تيودور وعامل جلود وتاجر. في وقت مبكر من اليوم ، كان هناك الكثير من الصناعة في استكمال الملابس الجديدة ، والبحث عن عادات ذلك الوقت والتعامل مع أطباق العصور الوسطى التقليدية التي يتم تناولها في عيد الميلاد. نأمل أن يكون وليمة للحواس بكل ألوان وصخب الأوقات الماضية.

يرجى زيارة موقع Montague Heritage Services لمزيد من المعلومات.

انظر أيضًا صفحة Montague Heritage Services على Facebook

نشكر Jessica de Búrca - Montague للإجابة على أسئلتنا.


شاهد الفيديو: الكلية التقنية للبنات بـ #تبوك تشارك في تنفيذ الخدمات التقنية التطوعية (شهر اكتوبر 2021).